عن الشركة

الرؤية

أن تصبح الشركة الوطنية للإستثمار (ش.م.خ)، شركة رائدة في مجال التطوير في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تعزيز قيمة الأصول والعائدات طويلة الأمد.

الرسالة

تعمل الشركة الوطنية للإستثمار (ش.م.خ) على ضمان تحقيق عائدات مجزية للمساهمين وتقديم الأفضل للمجتمع من خلال التخطيط المدروس وتنفيذ أعمال تطوير مستدامة وطرح أفكار نابضة بالحياة.

القيم الأساسية

  • الخدمات: تهدف الشركة إلى العمل كمطور موثوق للمشاريع وتنظيم وإدارة العقارات، والذي من شأنه إيجاد قيمة دائمة وترك إرث إيجابي للأجيال القادمة.
  • الجودة: الالتزام بضمان الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة والتوازن والاستدامة.
  • المصداقية: تلتزم الشركة في جميع أعمالها بالمعايير الأخلاقية والمصداقية والإنفتاح.

 

يدير الشركة الوطنية للاستثمار نخبة من رجال الأعمال الرواد في مجالاتهم:

  1. سمَو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس مجلس الإدارة.
  2. سعادة / مبارك مطر الحميري – نائب رئيس مجلس الإدارة.
  3. سمَو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان – عضو.
  4. معالي/ سعيد عيد الغفلي – عضو.
  5. سعادة/ محمد ثعلوب سالم حمد الدرعي – عضو.
  6. سعادة/ أحمد سيف علي الضبع الدرمكي – عضو.
  7. سعادة/ هشام عبد إحميد – عضو.
  8. سعادة / عبد الله علي مصلح الاحبابي – عضو.
  9. سعادة / ناصر عبد الرحمن محمد رفيع الخزرجي – عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

تأسست الشركة الوطنية للإستثمار (ش.م.خ) في عام 1999 بهدف رئيسي يتمثل في تطوير منطقة كاسر الأمواج بغرض الاستغلال الأمثل لهذا الموقع المتميز والذي يتيح لها تحقيق الإثراء الاقتصادي والاجتماعي، وفي ضوء ذلك، وضعت الشركة خطة تطوير تعتمد على احتياجات السوق وموارد الشركة المالية آنذاك، وقد بدأت رؤية الشركة بمشروع مارينا مول والذي أصبح بعد ذلك الوجهة الأولى للتسوق في أبوظبي.

قامت الشركة ببناء مشروع مركز مارينا التجاري استجابةً للحاجة إلى مركز تسوّق عصري من الطراز الأول يضمّ مساحات تجوّل واسعة ومستأجرين نوعيّين ومجموعة هائلة من العلامات التجارية الراقية. فتح المركز أبوابه للجمهور في عام 2001 ولقي أصداء جيّدة لدى المستأجرين والمتسوقين.

واصلت الشركة نموها وأنجزت في عام 2006 مشروع «مارينا رويال» وهو مجمع سكني ضخم يضم 100 فيلا فاخرة تتمتع جميعها بإطلالة فريدة على البحر. هذا ونفذت الشركة في العام نفسه أول توسعة لمركز «مارينا مول »  وفتحت أبوابه لرواده. وقد عزز هذا التوسع التنوع الهائل فيه مما أدى إلى زيادة ملحوظة في عدد الزوار ليصل إلى ما يقارب 16 مليون زائر سنوياً.

وتواصل الشركة الوطنية للإستثمار (ش.م.خ) تأجير مجمّع آخر هو مجمع «قرية المارينا أوفيس بارك» والذي تم تطويره في عام 2008 ويضم (107) من الفيلات السكنية والتجارية، وقد أَضافت الشركة اعتبارًا من عام 2008 مشروع “مارينا صن ست” الفاخر لمجموعة مشاريعها الذي يضم 67 فيلا و 210 شقة سكنية والذي أتاح فرص المعيشة العصرية الفاخرة للعاصمة.