عن الشركة

مجلس الإدارة

يدير الشركة الوطنية للاستثمار نخبة من رجال الأعمال الرواد في مجالاتهم:

1. سمَو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس مجلس الإدارة.
2. سعادة / مبارك مطر الحميري – نائب رئيس مجلس الإدارة.
3. سمَو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان – عضو
4. سعادة / حمد راشد النعيمي – عضو.
5. سعادة / سعيد عيد الغفلي – عضو.
6. سعادة/ محمد ثعلوب سالم حمد الدرعي – عضو.
7. سعادة/ أحمد سيف علي الضبع الدرمكي – عضو.
8. سعادة/ هشام عبد إحميد – عضو.
9. سعادة /عبد الله علي السعدي – عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

نشاطات الشركة
أنشئت الشركة الوطنية للاستثمار بالأساس بغرض تطوير منطقة كاسر الأمواج، بغية الاستخدام العقاري الأمثل لهذا المكان الرئيسي من وجهة النظر الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية والسياحية، من ثم وضعت الشركة خطة تطوير ترتكز على حاجات السوق وموارد الشركة المالية. وكانت النتيجة مجموعة من المشاريع المتميزة، بحيث ساهمت بشكل كبير في تحقيق الصورة الحضارية لأبوظبي كوجهة سياحية عالمية.

باشرت الشركة الوطنية للاستثمار منذ تأسيسها عام 1999 تنفيذ أول مشروع لها كان مشروع “مركز المارينا التجاري” المتميز استجابةً للحاجة إلى مركز تسوّق حديث من الطراز الأول يضمّ مساحات تجوّل واسعة ومستأجرين نوعيّين ومجموعة من العلامات التجارية الراقية. فتح المركز أبوابه في عام 2001 ولقي أصداء جيّدة لدى كافة الجهات التي لها علاقة به، وكذلك لدى جمهور المتسوقين.

تابعت الشركة نموها وأنجزت في عام 2006 مشروع «مارينا رويال» وهو مجمع سكني ضخم يضم 100 فيلا فخمة تتمتع كلها بإطلالة فريدة على البحر.

هذا وقامت الشركة في العام نفسه بأول توسعة لـ «مركز المارينا التجاري» من الموقع الغربي وفتحت أبوابه لرواده. وقد عزز هذا التوسع التنوع الهائل فيه مما أدى إلى زيادة ملحوظة في عدد الزوار عام 2010 ليصل إلى ما يقارب 16 مليون زائر.

وتستمر الشركة الوطنية للاستثمار بتأجير مجمّع آخر هو «قرية المارينا- الذي يضم (107) من الفيلات الرائعة، غير أنه وبسبب الطلب المتزايد على المساحات المكتبية في سوق أبوظبي والذي يُتوقع أن يبقى على هذا النحو في السنوات القادمة، قررت إدارة الشركة تحويل جزء من هذا المجمّع إلى مساحة للمكاتب بهدف زيادة عائدات المساهمين إلى الحد الأقصى وإشباع حاجات السوق الملحّة.

مقر الشركة
يقع المقر الرئيسي للشركةالوطنية للاستثمار في إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. أما مكتبها الرئيسي فموجود في مركز المارينا التجاري.

تحتفظ الشركة بحق تأسيس الفروع والشركات التابعة في أماكن أخرى ضمن الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، حسب ما تستدعيه الظروف